مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شجرة في القلب



ماذا ينفعك ان كانت هاته الروح  التي  بين جوانحك لا تنبض بالحياة .

في قلب كل انسان شجرة متفرعة جذورها في ارضه غائرة ، اما اغصانها فعلى جوارحه ، من احاديث اللسان، الى بطش اليدين، الى مشي الرجلين، الى الفكر الذي يشغل باله كل لحظة من الزمن ، و التي تظهر في حياته اليومية في أعماله و معاملاته. إن الماء الذي تسقي به شجرتك نابع من روحك، و روحك اما ان تكون علوية ربانية ، او سفلية شيطانية .

ان ماء الروح لن يكون مبارك الا إن كان نابع من سموا الروح و ارتقائها الى الأعلى ، و لن يتأتى لها ذلك حتى تتأمل، و ترتقي ، و هو ما يسمى في يومنا هذا بالطاقة الكونية، او تسميات اخرى ، لكنه في النهاية هو التدبر، و التفكر، و التأمل في عظمة الله من خلال هذا الكون الفسيح، و هذه الموجودات و المخلوقات. تلك العظمة التي لن تتجلى الا اذا امتازت  الروح بالصفاء ،و حامت حاول هذا الملكوت. اما ان كانت الروح سفلية فإن ينبوعها سيكون على قدر سُفلها في النتانة  و الخبث ، و ذلك أنها حائمة حول الشهوات و الشبهات.

فإن سقيت هذه الشجرة من الينبوع العلوي الرباني بماء الحب، و الرحمة، و الوفاء، الشفقة علي الخلق، حتي استوعبت جميع البشر ، و هبت عليها النسائم و النفحات الربانية فإن ثمارها حتما ستكون طيبة زكية و مباركة،  و سوف تغرد العصافير على اغصانها الخضراء ، اما ان سٌقية من الينبوع السفلي الشيطاني  بماء بالحقد، و البغضاء، و الكراهية، و احتقار الخلق،  هبت عليها النفحات السفلية الشيطانية، فإن ثمارها حتما ستكون خبيثة من البؤس، و الشقاء، و سوف تعشش على اغصانها الغربان و يكزن جذعها ملاذا للحياة السامة و العقارب .

اذا صًفة روحك و ارتقت. حينها فقط تتجلي لك تلك العظمة الربانية التي سوف تدهشك، و تجعلك تعيد الكثير من الحسابات في حياتك. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016