مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مثالية أم ايجابية؟



نعتقد أن حياتنا مثالية الى حد بعيد ، لكن في الواقع نحن نتخبط في الم نفسي حاد حتى و ان انكرنا ذلك. 

في الحياة يتمسك البعض بطموحاتهم و يسعون بكل ما لديهم من قوى لتحقيق ذلك الطموح و الوصول الى احلامهم و هم بالتالي يسعون الى الافضل، هذ السعي الحثيث يجعلهم متميزين ، فيراهم البعض مثاليون او بعبارة اخرى وصلوا حد الكمال ، لكن في الحقيقة الكمال لله.

ليس من الضروري ان تكون مثالي، كن ايجابي و فقط

لو تفحصت حياتهم الخاصة لوجدت  انهم يأكلون و ينامون ، يحزنون و يفرحون، يحتاجون الى المواساة في مصابهم مثلك و مثلي تماما، انهم فقط تتميز حياتهم بالمرونة في التعامل و مواجهة التحديات التي تعترض طريقهم في السعي لأهدافهم و طموحاتهم.

يتخيل البعض ان المثالية هي تلك الحياة التي تتسم بالسيطرة على كل التفاصيل ، و الظهور بمظهر الكمال في جميع جوانب الحياة، و بالتالي لا تشرد اي شاردة دون ان تكون محسوبة.
 من هذا المنطلق يبدأ ناشد الكمال و المثالية حياته، من المنافسة، و فرض نفسه في العلاقات الاجتماعية او العمل او حتى البيت، فتصبح حياته هواجس و امراض نفسية. لان حياته تدور على  الوصول الى الكمال في كل شيء و الالمام بجميع التفاصيل ، و انعدام الحلول الوسط ، اما ناجح او فاشل ، اما ابيض او اسود . يتناسون المجهودات التي يبذلونها لمجرد ان النتيجة لم تكن جيدة و بالتالي يحكمون على انفسهم بالفشل.

ان هذ الهوس لهو اكبر عائق امامهم في تحقيق ذاتهم ، و مقارنة حياتهم البسيطة، بحياة المشاهير و الناجحين الكبار، و هم لا يعلمون كيف وصلوا الى ما هم عليه اليوم ، انهم حتما مرو بخيبات الفشل المريرة ، و الانتكاسات ، لكنهم لم يستسلموا و بقوا ايجابين الى ابعد الحدود.
إن كنت تنشد المثالية و الكمال توقف عن ذلك، انت تدمر اكثر مما تبني، انت تضع معاير لكل شيء في حياتك ، هاته المعاير التي حتما لن تكون مناسبة لكل شيء ، مثلا حاول ان يكون عملك على اكمل وجه دون وصفه بالكامل او المثالي ، كن مرن و ايجابي في حياتك و علاقاتك الاجتماعية.

كن انت


توقف عن مقارنة حياتك بحياة المشاهير و الناجحين الكبار ، نعم اطمح الى الوصول اليها، و اعمل، و ثابر ، لكن انطلق من واقعك، من حياتك البسيطة. استمتع بكل ما تجود به عليك الحياة و انت في طريق كفاحك للوصول الى احلامك. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016