مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يجب ان نكتب بأنفسنا



ستظل القصص تمجد الصياد, الى ان يتعلم الأسد الكتابة .باولو كويلو

    

   في الحياة يجب علينا ان نواجه دائما ، و بكل ما نملك من وسائل، و ان نختار بين قفص التسليم و حرية البحث  ، علينا ان نكتب قصتنا بأنفسنا ، ان نكتب ما نؤمن به و نعطيه معنى في حياتنا . 

  أن نكتب عن الفرح أكثر مما نكتب عن الحزن ، و أن نكتب عن الامل أكثر مما نكتب عن اليأس ، ان نكتب عن الشجاعة أكثر مما نكتب عن الجبن ، ان نكتب  عن الفضيلة أكثر مما نكتب عن الرذيلة، أن نكتب عن الحب أكثر مما نكتب عن الخيانة، ان نكتب عن السلام اكثر مما نكتب عن الحرب ،  و اكثر من ذلك ان نعطي كل ما نكتب حقه . اذ يجب الا نتورط عاطفيا و نتوه في التفاصيل الصغيرة التي تحيد بنا عن المسعى الحقيقي . و ذلك ان نمتدح الحسن  و نرسخه و نذم السيء  و نجتنبه .

   تلك الاضداد يجب ان نكتب عنها بأنفسنا لنعطيها معنى حقيقي في حياتنا لا ان نبقى نستهلك ما كتب دون ان نفكر و نتأمل ، و بالتالي نخرج من قفص التبعية و التقليد . سوف نبني لأنفسنا رأي خاص عن قناعة ، لأنه سيكون عن بحث و تقصي للمعلومات و اسقاط الشوائب. ستترسخ في نفوسنا أكثر بقدر بحثنا و ايماننا بها.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016