مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لماذا لم نرحل ؟

 

    لحظات عابرة ، أماكن و دروب ضيقة المساحة لكنها واسعة الأفق ، همسات خفيفة لكن صداها وصل الى أعماق القلب ،  ابتسامات لا تكاد أن ترى لكنها رسمت شمسا في السماء .


    لقد أتيحت لنا الكثير من الفرص للرحيل لكننا لم نفعل.  شخصيا ، الى يومنا هذا لا اعرف الاسباب الحقيقية لبقائي. جل ما أفكر فيه هو أني كنت غبيا جدا.

    هذا ما كان يدور في  عقلي ، بعد التحليلات ، و التخمينات ، و المنطق و حساب المكاسب التي تعد على الاصابع ، و الخسائر التي تراكمت من حولي أكواما أكوام . لكن للقلب رأي أخر.

   أشياء غير مفهومة ، لحظات عابرة غير مخطط لها لكنها مازالت محفورة في الذاكرة ، أماكن و دروب ضيقة المساحة لكنها واسعة الأفق ، مأكولات  و مشروبات بسيطة جدا و رخيصة الثمن ، لكنها لذيذة و منعشة ، همسات خفيفة لكن صداها وصل الى أعماق القلب ،  ابتسامات لا تكاد أن ترى لكنها رسمت شمسا في السماء ، إنها أشبه بالقيد الذي كبلني في مكاني لا أستطيع مقاومتها و التخلص منها .

   ألهذا الحد يمكن أن يكبل الانسان بذكريات الماضي السحيق؟ ، ذكريات يستحيل أن تعاد ، يستحيل أن يخطط لها و تجسد من جديد . لكنها باقية و كامنة و محفورة على جدران  الروح ، ذلك الشيء الازلي في الانسان ذلك الطيف الخفيف الذي ما إن نلامسه حتى نفقد الثقة في الكثير من أحكام عقولنا و لا نعرف السبب ، فقط إننا لم نرتاح  لها.

   منذ ان نولد و نحن نستهلك من أرواحنا ، في كل مرة جزء بسيط ، و هكذا تتسع دائرة الأجزاء و يتسع معها ما استهلكنا منها ، حتى نصل الى النهاية بحيث لم يعد لدينا ما نستهلكه ، عندها لا يبقى لدينا سوى خيارات محدودة جدا ، إما ان نرحل بلا أرواح و نفقد كل متع الحياة المعنوية ، أو نواصل بأرواح مريضة متأرجحة بين الموت و الحياة ، و في كلتا الحالتين نرزح تحت وطأة الامراض النفسية المزمنة و الاكتئاب. إنها ليست حياة إنها اشبه بالجحيم .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016