مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شذرات من الروح



في ذكرى رائحة الانسان ، رائحة النور ، رائحة الحلم ، رائحة الحب ، رائحة التفاؤل الممزوجة بمتعة الحياة ، اقول :

اشعل المواقد و تدفأ  
حتى يذوب الصقيع...الصقيع الموجود بالداخل.
فتدب الحياة من جديد ... و تنمو ازهار ربيع روحك. 


النور.

النور الذي يشع من تلك الوجوه البريئة ما هو إلا شعاع من النور العظيم الذي يوجد بداخلهم ، لو كان حقا هناك شيء اعظم من هذا  النور لكانت البراءة التي تتسم بها ارواحهم.

الحلم.

اكان يحلم؟ اكان يعيش في عالم الخيال ؟ لا لم يكن كذلك بل كان واقعي جدا ، و اكثر بكثير ، و حتى منطقي الى درجة العبقرية. .
لكنه كان تعيس جدا ، في هذه الحياة ، ربما لم يكن يملك اصدقاء ، كلا ليس هذا ما كان ينقصه ، ربما لا يملك حبيبة ، مرة اخرى كلا لقد كان لديه واحدة ، اذا لم يكن يملك المال او الجاه ، و تاقت  نفسه الى الرئاسة ، كلا انت بعيد تماما، انه لم يفكر حتى في ذلك.
لقد تجرع الكثير من الخيبات ، و الكثير من خذلان ، الكثير من الاحباط. لم يكن يسعده اي شيء مهما كان كبير ، لكن بعض الاشياء تبعث في نفسه الراحة فقط بالرغم من كونها بسيطة جدا.

امرأة

بعض النساء اللواتي التقيت بهن جميلات  ، الا امي امرأة فاضلة ، و الفرق بينهما شاسع جدا ، فالأولى جوهرة و الثانية كنز.
                                                     
العجوز الذي فارق الحياة دون ان يكبر.

بالرغم من ان العمر مجرد رقم لا يعبر فعلا عن العمر الحقيقي . الا اننا نشعر و كأننا ابناء التسعين بينما نحن في الثلاثين او الاربعين.
المسالة ليس في الرقم او الواقع ، المسالة تكمن في كيفية العيش و الاستمتاع بالوقت ، بمعني حين نشعر بالمتعة نتيجة عمل ما ، او حديثنا لشخص نحبه ، او قيامنا بعمل محبوب لدينا يبعث فينا النشاط ، و نشعر بحيوية اكبر ، بينما ان حصل لدينا العكس تكون النتيجة عكسية ، و بالتالي سنرزح تحت وطأة اليأس و الضجر من الحياة ككل.

فتجد عجوزا في اواخر العمر مقبلا على الحياة مستمتعا بها ، و قانعا بما تجود عليه ، حتى يفارق الحياة و مأنه لم يكبر يوما و لم يشيخ ،  بينما تجد شبابا في مقتبل العمر يائس قانط و مكتئب ، لا شيء يفرحه او يروح عن نفسه. ميت قبل ان يدفن .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016