مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كم هي الحياة بسيطة

كم هي ملاذ الحياة البسيطة

  كم هي ملاذ الحياة البسيطة التي نسيناها في حياتنا اليومية ، و ذهبنا نبحث عن كل تلك التعقيدات و اخضعنا كل شيء فيها الى ما اسميناه فن الحياة . هل توقفات يوما لتسأل نفسك ما هو فن الحياة؟ هل فن الحياة هو تلك المعاير التي تغزوا حياتنا اليوم ؟ .
  لأننا نرى الكثير يرزح تحت وطأة الضياع ، و اليأس . وذلك راجع اساسا الى حجم الضغط و التكلف  لمسايرة معاير فن الحياة ، انه من غير المعقول ان يعيش الانسان وفق معاير محددة ثم يأمل الحصول على حياة منسجمة و خالية من الضغط النفسي .
  لا اعتقد ان الانحناء لشم عبير وردة و الاعتناء بها ، او الجلوس بتواضع على كرسي في حديقة و التأمل في الطبيعة ، او تقديم يد العون و المساعدة للاحد ما يحتاج الى فن . ان ما نحتاجه هنا هو قدر عال من التواضع و  البراءة الطفولة و مقدرة على التعبير عنهما دون تكلف .
  كم منا لا يلتفت ليرى الوان الازهار التي يمر عليها في الحديقة ، كم منا لا يميز رائحتها ، كل هذا طبعا لا يحتاج الى فن بقدر ما يحتاج صفاء الروح و بعيدا عن كل التعقيدات.
   ان فن الحياة هو البساطة في اسمى معانيها ، هو تلك البراءة الطفولية التي  نفقدها يوما بعد يوم . بسبب التعقيدات و القوانين التي نضعها لأنفسنا ، او تلك التي وضعها غيرنا على اختلاف تسميتها.
الحياة البسيطة تجعل الانسان ينغمس فيها ، و  تكون مفعمة بروح المرح و يمارسها دون ضغط ،  و يكون مستمتع بها الى الحد الذي يجعله يشعر فيه بنشوة الحياة ذاتها .  
  الانغماس في الحياة و الاستمتاع بها لا يحتاج الى فن او تعقيدات بقدر ما يحتاج الى البسطة و البراءة الطفولية ، انظر الى الاطفال الصغار كيف يقبلون على الحياة دون ان يتعلمو فن من الفنون انهم فنانون بالفطرة ، و هذا ما يفقده الكبار .

  ان ملاذ الحياة ابسط مما نتصور ، و ما يروج له على انها تحتاج الى فنون في الحياة ما هو الا عبثية ، ان ما نحتاجه حقا هو ارواح صافية منتعشة تنغمس في الحياة ، نتقبلها بكل تفاصيلها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016