مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

في ذكرى رائحة الانسان




   احذر ان تحتفظ بالآلام التي عصفت بك ، لأنها ستستنزفك في النهاية فان لم  تستطع نسيانها تجاوزها قدر المستطاع.


   ما اكثر الاوقات التي لا نعرف من نحن فيها؟ ، و ايت خيارات بقيت لدينا؟ ، و لا كيف سنكمل طريقنا؟ لكننا في النهاية نصل الى جواب واحد هو الذي سيحدد ما بعده ، أنه يجب علينا الا نستسلم ، و ان نعيد ترتيب انفسنا مهما كان حجم الانكسار.

   يقال ان الحياة غير عادلة ، لا تصدق ذلك . انها عادلة جدا تأمل فقط كيف تدور الازمان و الاحداث و ستجد انها عادلة بل و اكثر عدل مما توقعت يوما.

   كل القلوب بيضاء حين تتحدث عن نفسها ، صدق ذلك ، لكن تأمل افعالها ستجد انها تخدع ، و تخذل ، و تحتقر ، و تمارس كل انواع الاذى في حق غيرها ، عندها ستدرك ان القلوب البيضاء الحقيقية تعد على الاصابع.

   إن اكثر الاشياء التي تؤرقني ليست متعلقة بالمال ، او الجاه ، او المنصب ، بل اعمق من ذلك ، انها التفاصيل الصغيرة التي لا ينتبه لها الا القليل ، قد يبدو لك ذلك ضرب من الجنون او الارتياب ، لكن صدقني لو كنت تملك دقة الملاحظة و التحليل المنطقي لسوف تتأكد انني على حق .

   الى وقت قريب كنت انام بمجرد ان اضع رأسي على الوسادة ، انني اعاني في صمت ، ليس ذلك بسبب نقص من اتحدث معهم ، او اني وحيد في الحياة ، علي العكس من  ذلك ، اشعر ان الالم يغوص بداخل و كل يوم يزداد حدة ، فقدت معه لذة الحياة ، لم اعد اشعر بالسعادة الغامرة ، حتى الابتسامة اصبحت مصطنعة في كثير من الاحيان ،  لا يمكنني الاستمرار هكذا .

   هناك دوما ما هو مختلف في العلاقات الانسانية ، فعلى سبيل المثال ان تجد من يحب بكل جوارحه و لا يترك شيء لنفسه ، بالمقابل تجد من يحب بنصف ذلك و هناك من يحب بالربع الى ان تصل الى صاحب الحب المزيف ، احذر ان تعطي كل ما لديك و تبقى تتسول .

   بعض الاختلافات تجعل الحياة جميلة ، و بعضها الاخر يجعلها جحيما لا يطاق.

   بعض الكتب تطير بك الى دنيا الخيال و بعضها الاخر ينزل بك الى ارض الوقع ، لذا كن وسطا في القراءة ، و انتقي ما يجمع بين الخيال و الواقعية .

   في نهاية كل شيء اما ان تحصل على سعادة غامرة ، او حزن عميق .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016