مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ما لا يخبرونك به !



  ستكون  نقطة البداية من روحك من كيانك .
  
  سيحدثونك عن التغير و تطوير الذات ، و يحاولون اقناعك بمجموعة من التمارين التي يجب الخضوع لها ، و ممارستها يوميا ، او اسبوعيا ، لتحصل على النتائج المطلوبة . عندها ستبدأ في الصراع مع نفسك و ستحاول جاهدا لكسرها ، هذه الحرب التي ستستنزف طاقتك ، و ستصطدم بجدار صلب من ردود الافعال نتيجة العادات القديمة التي تحاول جاهدا التغلب عليها.
  إن وفقت و هذا سيكون بنسبة قليلة جدا حدوثه ، ستخوض حربا ثانية معها ، اثناء محاولة ترسيخها و تعويد نفسك على عادات جديدة ، هذا ان لم تستسلم في وسط المعركة و تتقبل الهزيمة ، عندها ستشعر بالكثير من الاسى على نفسك و على الطاقة التي اهدرتها دون جدوى ، و دون ان تكون لها ايت نتائج .و ستخور قواك و ينتابك الشك في نفسك و ستشعر ان حياتك لا قيمة لها مع آلائك الذين تغيروا  ، و احرزوا تقدم في حياتهم .
  من هنا تبدأ عملية المقارنة و يزداد معها الاسي و الصراع النفسي و الشعور بالضعف ، انها بوادر الانهيار العصبي الوشيك ، الذي يحوم حول رأسك بلا هوادة ، نتيجة افراطك في  التفكير بالقصور و الضعف .
ليس هناك ايت قيمة للحياة دون تحسين مستواك ، و دون المرور بكل هذه الصعاب ، انها الحجة الرائجة ، لن يعطيك احد مفتاح النجاح ، ان المفتاح يجب ان تحصل عليه بعد التعب ، هذا هو الرد البديهي و المتوفر حاليا ، ان ثمن التغير باهض و يجب ان تدفعه .
  لذا يجب عليك الا تستسلم مطلقا و لا تشعر بالتعب ، و ان تبقى صارم ، و صارم جدا مع نفسك الى ان تكسرها و تصبح طائعة لك ، لكن هذا لن يأتي بين ليلة و ضحاها ، و ربما لن يأتي مطلقا لأنه لديك انسداد في مجاري الطاقة في الجسم ، و ان روحك محجوبة ، و انك يساورك شكوك فيما تريد ، و انك لم تحسن ممارسة التمارين التي وضعها خبراء في تطوير الذات ، هذا هو الرد المتوفر حاليا .
لا احد يعلم على وجه التحديد كيف تسير ايامك دون ان تستطيع ان تغير شيء ، مؤسف جدا ان تبقى تعاني وسط هذه الاوهام ، وسط هذه الصراعات و النزاعات ، و تستمر في الاستنزاف الى ان تقرر التوقف نهائيا .
  ستبزغ لك فكرة جديدة ، فكرة اتباع مدرب و محاولة تأهيل نفسك على ضوء التعاليم و الدروس التي سطرها هو او غيره ، انك الان في مرحلة التقليد ، مرحلة وضع نفسك مكان هذا المعلم ، و ستبدأ في عملية التقصي و البحث و سبر اغوار علمه ، و تطبيق تعاليمه ، لكنك لم تشعر الى حد الان بأي تعير  في حياتك اليومية ، عندها ستراجع الخطوات ، خطوة خطوة ، و ستشتري كتب اضافية له ، او مؤلفات مساعدة ، للوصول الى ما تطلبه.
  من المهم جدا ان تكون لك قدوة هكذا ستقنع نفسك ، ان من سار على درب المعلم وصل ، هذا هو المبرر المتاح حاليا ، سيبزغ لك شيء من الامل حين تتعلم تطبيق شيء معين و ستخرج مزهوا بما تعلمت ، لم يكن هذا التطبيق سوى جزء من الكل ، و الان ستواجه تحدي جديد كيف سيبقى ما تعلمته راسخا و لا يشرد منك و لا تفقده؟.
  على الاقل تعلمت شيء من المعلم و هذا هو الاهم ، لقد اثبتت ان هذا العلم حقيقي ، و انه يمكن تغير السلوكيات  ، و تعويضها بأخرى افضل منها ، على الاقل كان هذا هو اعتقادك . هل يمكن ان يبقى السلوك الجديد معك و لا تفقده مرة اخرى ؟ . هنا بيت القصيد . ان السلوك الجديد مكتسب ، و بنسبة كبيرة جدا انك تحن الى سلوكك القديم ، و كلما كانت المدة اطول زاد تفكيرك فيه ، و زادت معه رغبة العودة اليه ، و تبدأ المعركة الحقيقية و التي قلما تخرج منها  منتصر ، انك لن تهزم نفسك بمجرد ان تتعلم تطبيق شيء معين و هذا شيء مؤكد.
  ان اردت حقا ان تتغير ، و تحسن مستواك و ان يبقى هذا التغير معك لبقية حياتك ، اطلق العنان لنفسك لتختار هوايتها المفضلة ، اطلق العنان لروحك و خيالك ، ليجوب العالم من حولك و حاول دوما ان تكون واقعي في ذلك .
انك حين تستشف ما في داخلك ، و تصل الى تلك الهواية التي تطلبها نفسك آيا كانت ، ستكون هذه هي نقطة البداية من روحك من كيانك ، ستعمل عليها بكل جوارحك ، بيديك و قلك و روحك. ستبحث دون كلل او ملل عن اي شيء يساعد في تطوير هوايتك ، و سينطلق خيالك الابداعي , يبدأ في العمل و رويدا رويدا ستكتشف اشياء جديد و ستحل محل القديمة ، كل ذلك دون أن تخوض صراع واحد مع نفسك ، او تشعر بالاسى و الضعف و الخيبات، و ستمارس تلك الهواية بكل متعة و ابداع ، و في النهاية ستجد انك تخليت على العادات القديمة من تلقاء نفسك ، و انها اصبحت من الماضي ، و ستجد انك لا تفكر فيها مطلقا ، و انك تضحك على نفسك عند تذكرها و كيف انها كانت مجلاد تفاهات. و ان ذلك الوقت الذي قضيته في البحث و التقصي خارج نفسك ، لم يكن الا مضيعة للوقت و الجهد .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016