مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ماذا ترى ؟




   ارى اشعة شمسا دافئة و نسيم صبح ،و على  روابي الحياة أطياف ارواحاً مزهرة تقتات من العطاء دون قيد او شرط ، دون ان تحمل غلا او حقدا ، كل امنياتها ان يسود السلام ، ان تحي البشرية في حب و سعادة  .ارواحا تفوح منها رائحة الخير
   ارى غيوم سوداء و غبارا كثيفا في الافاق ، و اطياف جثث  على الارصفة و برك دماء، ارواح  تقتات من المزابل و اخرى ترمى ما لذ  و طاب الى المزابل ، تشريد و اضطهاد و اكل حقوق ، بؤس منتشر ، عالم مجنون ، كلما تقدم خطوة تأخر خطوتين ، نصفه حاف و النصف الاخر دون اقدام .
   أطيافا تجسدت في مخلوقات شتى ، فهذه في شكل زهرة فياحة يصل عبيرها  الى اطراف المكان ، و تلك نخلة  لن تنسى  حلاوة ثمرها ، و جدولا رغم صغر حجمه لكن خرير مائه سمفونية موسيقية تشدك في انبهار ،  و ها هناك اخرى في زقزقة عصفور على تلك الشجرة ، التي بدوره روحا متألقة ، ثمار متدلية لم تستسلم لخريف العمر ، سعادتها في لعب السناجب على اغصانها ،  و على الطرف الاخر جبل شاهقا. ترى القوة في شموخه ، اسفله شجيرات صغيرة تحاول الصعود، إنها ارواح بريئة ، لكنها تستحق التشجيع ، و هذا اسد زائر ، و ذاك ثعلب ماكر ، اما هذا فذئب منه حاذر.
و لا انسى الجسر المقوس الذي يربط الضفتين بعضهما ببعض .  قد تتساءل ما معنى القصة ؟ .

  القصة يا صديقي بكل بساطة هي و انا و انت ، في الحياة  نوعين من الارواحً ، ارواحاً طاهرة وصلت حد القٌدسية ، انسنا بها و بقربها ، اسعدتنا يوما ، او وقفت معنا في محنة ،  تركت فينا شيء مميز رغم مرارة الحياة ، و ارواحاً خبيثة وصلت حد الشيطنة ، هربنا منها ، تجنبنا لقائها ، ركضنا منها طلب النجاة بجلودنا ، تركت فينا كذلك شيء مميز ، الخذلان ، الطعن في الظهر ، جراحا غائرة في صدورنا لن تمحى ابدا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016