مدونة الريشة مدونة الريشة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الريح و الشمس و الرجل العجوز




قصة الرجل العجوز الذي كان يتجول، و الذي تجادلت بسببه الريح و الشمس حول مَن ينزع عنه معطفه، طبعا كان هناك نقاش. حيث ادعى كل منهما انه الاقوى في ذلك ، بدأت الريح تعصف و تلبدت معها السماء بالغيوم ، لكن الرجل العجوز كان متمسك بالمعطف ، و كلما زاد هبوب الريح زاد معه تمسكه ، يئست الريح اخيرا ، و عجزة عن نزع المعطف .
جاء دور الشمس ، و انقشعت الغيوم ، و ارسلت الشمس اشعتها الدافئة و ما إن لفحة وجه الرجل العجوز حتى بدأ يشعر بالدفء ،و يفتح ازرار المعطف الواحد تلوى الاخر،و اخيرا نزعه تماما .
طبعا القصة فيها عبرة ، مهم عصفت بك الحياة و مهم كان ضعفك ،لا تستسلم و لا تيأس ابدا، سوف تهدأ العاصفة في نهاية المطاف ، و سوف تصل الى قناعة انك اقوى مهم كان التحدي ، فقط  عليك أن تمسك جيدا بما تملك، مبادئك قيمك أحلامك الشخصية ، كل تلك الاشياء البسيطة التي ترها كل يوم صباحا و مساء ، و لربما شعرت بالضجر منها ،هي في الحقيقة وقودك في الحياة ،عائلتك ، اصدقائك المقربين ، وظيفتك المتواضعة .
تماما مثل الرجل العجوز الذي رفض التخلي عن معطفه للريح القوية و بقي متمسك به رغم ضعفه إلا أنه لم يستسلم، و ربح في النهاية معطفه، و واصل جولته متأملا في الطبيعة.
لو تمعنت جيدا لوجدت درسا أخر ، لا شيء يمنعك من المتعة في الحياة عندما تقدر الاشياء البسيطة التي تملكها .
نحن من يضع قيم افتراضية لما حولنا معتقدين اننا كلما حصلنا علي اشياء اكثرو ذات قيمة في نظرنا حصلنا على الاهتمام ، و الحب ، و الاحترام ، لكنه اعتقاد خاطئ تماما. قد تمتلك من الاموال و اسباب السعادة ما لا يعد و لا يحصى و لكنك اتعس البشر على وجه الارض .

إن قيمتنا في الحقيقة تكمن في اعماق ارواحنا ، في ايماننا ان قيمتنا لا تقاس و تقدر بأشياء مادية . قيمتنا فيما نقدره نحن ، و ما نحن ممتنين لوجده في حياتنا ، مهم كان في نظر غيرنا لا قيمت له .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الريشة

2016